مواقع للبحوث والمراجع والأوراق العلمية refseek

مواقع للبحوث والمراجع والأوراق العلمية refseek
RefSeek هو محرك بحث على شبكة الإنترنت للطلاب والباحثين يهدف إلى تسهيل الوصول إلى المعلومات الأكاديمية للجميع. يبحث RefSeek في أكثر من خمسة مليارات مستند ، بما في ذلك صفحات الويب والكتب والموسوعات والمجلات والصحف.


يوفر منهج RefSeek الفريد للطلاب تغطية شاملة للموضوع دون الحاجة إلى المعلومات الزائدة من محرك البحث العام - مما يزيد من وضوح المعلومات الأكاديمية والأفكار المقنعة التي غالبًا ما تُفقد في مزيج من الروابط الدعائية والنتائج التجارية.


أدخل RefSeek ، وهو محرك بحث "أكاديمي" ، تم إطلاقه اليوم في مرحلة تجريبية. أبسط من Google حتى في المظهر ، لا تدعي RefSeek أنها تقدم نتائج أكثر من Google ؛ وبدلاً من ذلك ، فإنها تزيل أي نتائج لا تتعلق بالعلوم والبحث والأوساط الأكاديمية. إنه مختلف عن Google Scholar ، الذي يفهرس فقط المقالات من المنشورات العلمية ؛ إنه بحث ويب قياسي إلى حد ما ، فقط من دون كل الأشياء التجارية. تدعي أنها تقوم بفهرسة أكثر من مليار مستند ، بما في ذلك صفحات الويب والكتب والموسوعات والمجلات والصحف.


من الناحية العملية ، هذا يعني أنه بغض النظر عما تبحث عنه ، ستحصل على نتائج أكثر بكثير من مواقع .edu و .org بالإضافة إلى الموسوعات المختلفة على الإنترنت مثل Wikipedia و يبدو الأمر بسيطًا بما يكفي ، والأمثلة المقدمة ، مثل "RNA" أو "Carbon Nanotubes" تحقق نتائج جيدة ، ولكن هل تعمل بشكل أفضل من Google على المدى الطويل؟
 
refseek مواقع للبحوث والمراجع والأوراق العلمية